الاثنين، 9 مايو 2011

الاسبوع العاشر

الفن الحيث

الاتجاه الواقعي " مدرسة البرينرون " real ism
* اتجاهة هذا الاتجاة الى الطبقة العاملة
*اتجه الذوق العام الى رفض الافكار الخيالية والاتجاة الى الافكار الواقعية
* تعود جذور هذه الفترة الى الثروة الفرنسية
* الى ان الواقعيون احبوا الجمال الطبيعة الفطري مؤكدين على البساطة

من اهم الفنانين هم : ـ
كامبل كورو

سافر الى بريطانيا وهولندى
تميز شغفة في رسم الطبيعة
يتميز اعمالة في وضع الاشجار لتحد الى النظر الى الموضوع
من اهم اعمالة

منظر الحديقة في روما
عربة التبن
امراءة ذات اللولوة
امراءة غجرية
امراءة متاملة في ملابس شرقية




انورية دوميية

اشتهر برسم الكاريكاتير
يسخر من الناس ومن افكارهم السياسية والعدالة < وركز على الجوانب العدل والحرية كان له روية سياسية ساخرة ومن اهم اعمالة :ــ كاريكاتير الانتفاضة طريق ترانسنونين " طباعة باللثوغرافية " وهي الطباعة المسطة / باستخدام حجر مسقول بقلم زيتي دون كيشوت ــ رسم ــ عربة الدرجة الثالثة




جان فرانسوا " ميلية "
* عبرت اعمالة على احترام الانسان العامل وعلى حياة الفلاحين الديموقراطين
كما انه يقدس الارض ويقدرة في اعماله

من اهم اعمالة

المشي الى العمل
باذري الحب
حاصدت السنابل
الاستراحة بعد العمل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الفن في القرن العشرين


المذهب الانطباعي " التأثيري " Impressionism

يعتبر هذا التوجه في الفن نقلة حقيقية في المفاهيم والأسلوب
ويعد قمة التطور الذي قضى نهائيا على نظرة العصور الوسطى إلى العالم
فجزؤا الألوان الممتعة وتعقب الإحساسات البصرية الناتجة بمرور الوقت في مكان معين
من اهم الفنانين
كلود مونية

زعيم الإنطباعية وواضع اسسها
كانت اعماله الأولى تربط بين مميزات الأنطباعية والفن الواقعي في اعمال كوربيه وكورو
كانت موضوعاته تتعلق بالتغيرات اللونية والضوئية

من اهم اعمالة :


كاتدرائية روان
طريق زراعي
انطباع شروق الشمس
شارع كابيوسين
امراءة في مظلة
في محطة القطار
زهرات الماء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق